تعلم كيف تقول “لا” لأطفالك … لتنشئة صحية

نشرت مجلة “سانتا بلاس” الفرنسية تقريراً حول كيفية تحدثي مع الأطفال عن تعلم كيفية قول “لا” حتى لا يفسدوا الأمر ولا يحترموك أبدًا.

وقالت الصحيفة في تقريرها المترجم:عربي 21“اعتقاد الوالدين بأن موافقتهم على ما يريده الطفل يجعل مهمة تربيتهم أسهل وخاطئة وغير مواتية ، لأن هذه العادة ستدمر الطفل. وتجعله غير قادر على تحمل الإحباط من عدم الحصول على ما يريد .

هناك حاجة إلى التانترا ووعي الطفل

يخشى جميع الآباء فضول أطفالهم ، خاصة عندما يحدث ذلك في الأماكن العامة. غالبًا ما يشير هذا السلوك إلى أن الطفل مدلل ، وهي سمة نتجاهلها لأننا في بعض الأحيان نريد أن يكون أطفالنا هادئين بأي شكل من الأشكال. لتوضيح الأمر بشكل أكثر صراحة ، إذا كان الطفل يعاني من الغضب ، فهذا ليس بالضرورة لأنه مدلل ، ولكن هذا يعتمد على العمر وكيفية معاملة الوالدين له.

تشير المجلة إلى أنه من المهم أن يعرف الطفل حدوده ويفهم كيف يتصرف. فبدلاً من محاولة التعافي ، فإنهم يغرقون في حزنهم وبالتالي يواجهون المزيد من الفشل. بهذه الطريقة ، سيعرف أن قدرته وعمره يدلان على أفعاله.

وبحسب الخبيرة التربوية فيوليتا ألكوسر ، “ما نريد تحقيقه هو رغبة حقيقية في إعالة الطفل دون التهديد بالعقاب أو الإغراء بمكافأته. وهذا يعني أن الطفل سيصل إلى التصحيح الذاتي لسلوكه دون الاعتماد.” إذا كان الطفل قادر على الجمع بين القيم التي قرر احترامها ، بمرور الوقت يصبح الوصي عليه.

الحد

وأشارت المجلة إلى أن المثل القائل “حريتكم تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين” ينطبق أيضا على الأطفال. إذا كان للطفل علاقة جيدة وطبيعية مع نفسه ، فمن الطبيعي أن يعامل الآخرين بنفس الطريقة.

أولاً ، تحتاج إلى معرفة كيفية وضع حدود لطفلك وكيفية التكيف مع احتياجاته. يجب أن تؤخذ التوقعات من كلا الجانبين في الاعتبار عند ترسيم الحدود ، وهو ما شددت عليه الخبيرة فيوليت ألكوكا.

قد لا يكون قول “لا” كافياً

وتحذر المجلة من أن قول “لا” بدون سبب ليس حلاً مثاليًا ، ومن المهم للوالدين تعليم الطفل احترامه وتذكر الفرق بين إجباره على الانصياع والخوف منها. على العكس من ذلك ، يجب استخدام عبارة “لا” عندما يكون سلوك الطفل غير متسق وهو ما نعتبره قيمًا للاحترام. في هذه الحالة ، يجب على الوالدين مراجعة بعض الأخطاء التي قد تكون ارتكبوها أمام الطفل والتي تؤثر سلباً على سلوكه.

اتصل لتأكيد الفهم

تشير المجلة إلى أن إظهار الحنان هو حالة ذهنية يجب أن يعطيها الآباء الأولوية ، على النحو الذي أوصت به المؤلفة روزا جوف. هذه استراتيجية تساعد الطفل على التعامل مع النعاس ، وتتطلب ضبط النفس والصبر. راقب نفسك وحدد المواقف التي تجعلك غاضبًا والتي يصعب التعامل معها. من المهم أن تكون قادرًا على رؤية نقاط ضعف طفلك حتى تتمكن من شرح سبب عدم تمكنه من الحصول على أي شيء. تؤكد الخبيرة على ضرورة تذكيرها بحبك لها رغم الخلافات بينكما.

.

أضف تعليق