الطريقة الصحيحة لتشجيع الطفل على الصدق والانفتاح

الطفل الصغير مثل الطحين الذي يمكن تربيته حسب تعليمات الوالدين وتنشئتهم ، ومن أهم المبادئ الأخلاقية للطفل السليم أن يستخدم الصدق والانفتاح في حياته لبناء شخص نزيه. الأطفال مع أنفسهم والآخرين. لتسهيل هذه المهمة عليك يا أمي ، إليك بعض النصائح الأساسية من معلمي allprodad.com ، ووفقًا للشاعر توماس جيفرسون ، “الصدق هو الفصل الأول في كتاب الحكمة”. وقديم.

  • رد على صدق طفلك

نحن الآباء عادة ما نسرع ​​في معاقبة الطفل ، عندما لا نكون حاضرين لمكافأته على أعماله الصالحة. لذلك ندعوكم للتركيز على مكافأة الإخلاص والإيمان.

  • علم الطفل التكتيكات الصريحة

يجب أن يكون الطفل معتادًا دائمًا على قول الحقيقة والصدق ، ولكن في بعض الحالات يجب قصه قبل التحدث بالحقيقة الفاحشة اللافتة للنظر ، على سبيل المثال رأي شخص لا يحبه ، أو إذا أكل شيئًا لا يحبه ، يجب أن يكون مهذبًا ومهذبًا ، ويجب أن أعتذر.

  • قل الحقيقة الصعبة

الأخطاء خاطئة دائمًا ، لذلك يجب على الآباء ألا يمدحوا أطفالهم على لطفهم ، على سبيل المثال ، إذا كان صديق طفلك غير لائق أو به عيب أخلاقي ، يجب أن تقف بجانب طفلك وتخبره بمشكلة هذا الصديق ، على سبيل المثال (كذب ، غش) ، سرقة). ولكي يظهر للصبي كيف يتجنب هذا الصديق دون أن يكون مذنبًا ، فقد يشعر بالأذى أحيانًا ، لكن هذا سيعطيه درسًا في عدم الاعتراف بأخطاء الآخرين ، وبالتالي لا ترتكب هذا الخطأ بنفسك.

  • مثالي للآباء والأطفال

لا تسقط التفاحة عن الشجرة ، وهو مثل معروف يشير إلى أن الطفل متورط في طبيعة أسرته. فكن مثالا إيجابيا لك ولسائر أفراد الأسرة ، ابنك وابنتك ، حتى تحصل منه على نفس المعاملة.

  • منح الطفل الثقة

لا تحرج أطفالك بأسئلة تشكك في سلامتهم ولا تجبرهم على الإجابة على الأشياء السيئة التي تعرفها ، خاصة مع الأطفال الصغار ، على سبيل المثال ، أن تسأل طفلك: هل كسرت الكأس؟ تدفعه هذه الطريقة وتجيب بـ “لا” للإفلات من العقاب. بدلًا من ذلك ، اعمل على حل المشكلة عن طريق مطالبتك بالمساعدة في تنظيف المكان ، على سبيل المثال ، وفي المرة القادمة تأكد من أنه أكثر حرصًا.

  • الحقيقة والباطل عواقب

لا شك أننا كذبنا جميعًا في حياته ، ولكل منا أخطائه ، ونعلم أن الطفل هو نفسه إذا لم يكذب الآن ، فعندئذ بمرور الوقت سيكذب بطريقة أو بأخرى. لكن المهم هو أنه يعلم أن كل فعل له رد فعل. حبل الكذب قصير ، والقضايا الأساسية للأخلاق والانضباط يجب أن تكون وجهة نظر الطفل. حاول أن تعلم الطفل أن الكذب يمكن أن يكون له عواقب وخيمة وأن فوائده سيئة بأي شكل من الأشكال.

  • ابحث عن أصدقاء حقيقيين لأطفالك

وكما يقول المثل ، تتساقط الطيور في شكلها ، تأكد من أن رفقاء طفلك يتمتعون بأخلاق جيدة ، إذا كذب صديق ابنتك ويخدع ، فإن ابنتك ستفعل الشيء نفسه ، ولكن إذا كان لديها صديق صادق وطيب محبوب ، فإن الطريق هو سيكون من الأسهل عليك اكتساب أخلاق الفتاة ، لذا تأكد من الاستماع إلى المحادثات التي تجري بينهم ، سواء كانت ملوثة ببعض الأكاذيب ، أو إذا كانت واضحة ونقية مثل الطبيعة الفطرية للأطفال .

أضف تعليق